المعهد العالي للقضاء بجامعة الإمام يختتم الدورة القضائية لقضاة افريقيا

اختتمت أمس, في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية, الدورة القضائية  لأصحاب الفضيلة قضاة افريقيا , التي نظمها المعهد العالي للقضاء بالجامعة, في مبنى المؤتمرات بحضور سماحة الشيخ د.صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للفتوى ، وصاحب السمو الأمير د.بندر بن سلمان بن محمد رئيس لجنة الدعوة في افريقيا ، والقضاة المشاركين بالبرنامج التدريبي وعدد من المسؤولين بالجامعة .

وافتتح الحفل نيابة عن معالي مدير الجامعة فضيلة عميد المعهد العالي للقضاء الشيخ د. عبدالسلام السليمان رحب فيها نيابة عن معالي المدير بمعالي الشيخ وسمو الأمير، وبين دور المعهد الريادي في تأهيل القضاة عن طريق هذه الدورات التدريبية .

 ثم شكر سمو الأمير د. بندر رئيس لجنة الدعوة في إفريقيا المعهد العالي للقضاء على الجهود المبذولة والتنظيم المميز، والتأهيل والتدريب الذي تلقاه القضاة خلال هذه الدورة .

بعد ذلك تحدث معالي الشيخ د. صالح بن فوزان الفوزان عن واجب القضاة في تحكيم شرع الله والتحاكم إليه ، ودورهم في الدعوة إلى الله، ونقل ما تعلموه إلى بلادهم .

بعدها ألقيت كلمة الوفد ألقاها نيابة عنهم رئيس الوفد القضائي الأفريقي شكر فيها الجامعة ومنسوبيها على الجهود المثمرة التي بذلت طيلة البرنامج وعلى ما اشتملت عليه من زيارات للمحاكم بالمملكة كالاسئتناف والأحوال الشخصية والعامة والجزائية والتنفيذ ولالتقاء بأصحاب الفضيلة القضاة . 

واختتم الحفل بتوزيع شهادات وهدايا تذكارية لوفد قضاة إفريقيا من قبل معالي الشيخ د.صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للفتوى .

المصدر